الحلبوسي يدعو نظيره الأردني للمشاركة بمؤتمر دول جوار العراق في بغداد

0 317

وجه رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين، دعوة إلى نظيره الأردني عاطف الطراونة للمشاركة في المؤتمر البرلماني لدول جوار العراق الذي سيعقد ببغداد في العشرين من الشهر الحالي، فيما أكد الطروانة حضوره للمؤتمر.

وقال مكتب الحلبوسي في بيان تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه، إن “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي يرافقه وفد نيابي، التقى نظيره الأردني عاطف الطراونة، على هامش أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي في الدوحة”.

وأضاف البيان، أن “اللقاء ناقش تعزيز التعاون المشترك في المجال الاقتصادي والأمني، وتنسيق الجهود في مجال مكافحة الإرهاب والحد من الفكر المتطرف، وكذلك تفعيل جهود الدبلوماسية البرلمانية”.

وتابع، أن “اللقاء أكد على ضرورة توحيد المواقف إزاء التحديات التي تواجه المنطقة، فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، والإيمان بدولة فلسطينية كاملة ومستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وكذلك رفض جميع الإجراءات المتعلقة بالاعتراف بالسيادة المزعومة للكيان الإسرائيلي على هضبة الجولان السورية المحتلة، والتأكيد على أنها أرض عربية سورية وفقا لقرارات الشرعية الدولية، وما حصل هو إجراء يتعارض مع القانون الدولي”.

وأشار البيان، إلى أن الحلبوسي “دعا نظيره الأردني إلى المشاركة في المؤتمر البرلماني لدول جوار العراق، والذي سيعقد بالعاصمة بغداد في العشرين من الشهر الجاري، والمعني بدعم استقرار العراق”، مبيناً أن “رئيس مجلس النواب الأردني أكد حضوره للمؤتمر في التاريخ المحدد”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.