برهم صالح يدعو روسيا للمشاركة في إعادة إعمار البلاد والاستثمار في قطاع الطاقة

0 377

بحث الرئيس العراقي، برهم صالح، اليوم الأربعاء، مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، العلاقات بين البلدين، داعيا روسيا للمشاركة في إعادة إعمار بلاده.

وجاء في بيان صدر عن الرئاسة العراقية، وتلقته/ البراق نيوز/ أن” الرئيس صالح أكد، خلال استقباله بوغدانوف بقصر السلام في بغداد، اهتمام العراق بتعزيز العلاقات مع روسيا الاتحادية على الصعد السياسية والاقتصادية والاستثمارية”، مشيدا بـ “الروابط التاريخية العميقة بين البلدين الصديقين، وداعيا كذلك الجانب الروسي إلى المشاركة الفاعلة في “إعمار البلاد والاستثمار في قطاعات النفط والطاقة”.

وشدد صالح على “ضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة التطرف والإرهاب وتخفيف التوتر وتوسيع آفاق التعاون تعزيزا للأمن والاستقرار في المنطقة”.

من جانبه، نقل بوغدانوف “تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الرئيس العراقي، مجددا دعم بلاده، حكومة وشعبا، للعراق والرغبة بتطوير العلاقات بين البلدين في جميع المجالات”.

ويرتبط العراق وروسيا بعلاقات متينة في كافة المجالات، من بينها المجال التجاري والاقتصادي، حيث ارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين عام 2017 بأكثر من 52% على أساس سنوي، ليبلغ مستوى 1,4 مليار دولار، بحسب بيانات هيئة الجمارك الروسية.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.