المرور: بغداد تضم مركبات تفوق قدرتها بـ 2.8 مليون مركبة

0 309

كشف مدير عام مديرية المرور العامة للشؤون الفنية اللواء ستار مالح، اليوم الخميس، أن العاصمة بغداد تضم نحو ثلاثة ملايين مركبة في حين انها صممت لاستيعاب 200 ألف مركبة فقط، فيما اقترح عدة إجراءات للحد من الاختناقات المرورية.

وقال مالح في تصريح اطلعت عليه، البراق نيوز، إن “الطاقة الاستيعابية لشوارع العاصمة بغداد في تصميمها الاساسي لعام 1960 كانت تستوعب نحو مئتي ألف مركبة”.

واوضح، أن “الاستيراد الحاصل للمركبات منذ العام 2003 الى الان أسهم في انتشار عدد ليس بالقليل من المركبات في بغداد لتصل الى أكثر من مليون و800 ألف مركبة مسجلة في دوائر ومواقع المرور في بغداد، علاوة على المركبات التابعة لجميع دوائر الدولة والمركبات التي تحمل لوحات تسجيل دوائر مرور المحافظات الاخرى والموجودة في شوارع العاصمة مما يؤكد وجود ما يقارب ثلاثة ملايين مركبة”.

وأضاف مالح، أن ذلك “يشكل ضغطا كبيرا ومشكلة يصعب حلها لان عدد المركبات يفوق الطاقة الاستيعابية لتلك الشوارع بعدة مرات”، مبينا “اننا بحاجة الى اجراءات جديدة منها انشاء شبكة طرق جديدة في بغداد ووضع اليات عمل تحدد عمليات استيراد المركبات وطرق تسجيلها في دوائر المديرية بالشكل الذي لا يسهم في زيادة اعداد المركبات”.

 518 total views,  2 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.