المنافذ: معبر البوكمال سيفتتح للتجارة ومرور الاشخاص بعد تهيئة عدة متطلبات

0 217

اعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الخميس، ان معبر البوكمال سيفتتح للتجارة ومرور الاشخاص بعد تهيئة عدة متطلبات، فيما دعت مجلس محافظة الانبار ومحافظ الانبار الى تقديم الدعم اللازم لغرض الاسراع في فتح المنفذ.

وقال رئيس هيئة المنافذ الحدودية كاظم العقابي في حديث تابعته، البراق نيوز، أن “معبر البوكمال الحدودي مع سوريا سيفتح للتبادل التجاري ومرور الاشخاص بعد تهيئة عدة متطلبات، داعيا الى ضرورة أغلاق كافة المنافذ غير الرسمية للحد من عمليات التهريب”.

واضاف العقابي إنه “تم الاتفاق مع عدد من المسؤولين في الجمهورية السورية على فتح منفذ القائم البوكمال، بعد تهيئة المتطلبات اللازمة للتبادل التجاري ومرور الأشخاص بأقرب وقت ممكن”.

واوضح أنه “من المتوقع يتم توفير هذه المتطلبات خلال فتره اقصاها 6 أشهر”، مشيرا الى أن “البلدان اتفقا على استمرار التنسيق والتشاور في مجال فتح بقية المنافذ الحدودية الرسمية”.

ودعا العقابي “محافظ الانبار علي فرحان الدليمي الى تقديم الدعم اللازم لغرض الاسراع في فتح المنفذ، وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين”، مطالبا “بضرورة اغلاق كافة المعابر غير الرسمية للحد من محاولات التهريب التي تشكل تهديدا للأمن الوطني وهدرا للمال العام”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.