التخطيط: إدراج ٤٢٦ شركة ومقاولاً عراقياً في القائمة السوداء

0 306

اعلنت وزارة التخطيط، اليوم الاثنين، عن إدراج ٤٢٦ شركة ومقاولاً عراقياً في “القائمة السوداء”، مبينة أن هناك أكثر من ٣٦ ألف مقاول وشركة مقاولات في العراق مصنفة لدى الوزارة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي في بيان تابعته البراق نيوز، إن “الوزارة أدرجت ٤٢٦ شركة ومقاولاً عراقياً في القائمة السوداء”، عازيا ذلك إلى “عدم التزام تلك الشركات بتعاقداتها مع الجهات المستفيدة”.

وأضاف الهنداوي، أن “الإدراج في القائمة السوداء يأتي بناء على طلب الجهات المتعاقدة مع الشركة أو المقاول ويكون مشفوعاً بالوثائق والأدلة الثبوتية التي تؤكد عدم إيفاء الشركة أو المقاول بالتزاماته التعاقدية”، لافتاً إلى أنه “تم رفع ٣٠٥ شركات من القائمة السوداء بعد انتهاء المدة القانونية للإدراج”.

وتابع، أن “هناك أكثر من ٣٦ ألف مقاول وشركة مقاولات في العراق مصنفة لدى الوزارة وموزعة بين درجات التصنيف من الأولى حتى العاشرة”، لافتاً إلى أن “عدد الشركات المصنفة بالدرجة الممتازة بلغ ٢٨ شركة، فيما بلغ عدد الشركات من الدرجة الاولى ٤ آلاف و٦٩٠ شركة، وسجلت الشركات المصنفة في الدرجة الخامسة العدد الأكبر بعد ان بلغ عددها ٩ آلاف و٨٦٣ شركة ومقاول، في حين كانت الشركات المصنفة في الدرجة السابعة هي الأقل بين الدرجات، اذ بلغ عددها ٣٣٦ شركة ومقاولاً”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.