نائب: ضبط 10 اطنان من الشحوم الصناعية المسرطنة بمنفذ سومار مندلي

0 300

كشف النائب عن محافظة ديالى فرات التميمي، عن ضبط شحنة تضم اكثر من عشرة اطنان من الشحوم الصناعية المسرطنة واكثر من 300 صندوق بيض فاسد بمنفذ سومار مندلي في المحافظة.

وقال التميمي في حديث تابعته، البراق نيوز، إن “مفارز التفتيش في منفذ سومار مندلي استطاعت، ضبط شحنة تتضمن اكثر من عشرة اطنان من الشحوم الصناعية المسرطنة (لية صناعية)، اضافة الى اكثر من 300 صندوق بيض فاسد كانت معدة لادخالها الى العراق من المنفذ بمنفيست تم التلاعب به”، مبينا ان “الشحنة مسجلة على انها فرش صناعية لكن بعد الفحص والتفتيش تبين انها بضاعة فاسدة ومسرطنة”.

واضاف ان “تلك التصرفات هي باب من اخطر ابواب الفساد وهي لا تقل خطورة عن ارهاب داعش كونها تهدد صحة وسلامة المواطن”، داعياً مكتب رئيس الوزراء وهيئة المنافذ الحدودية إلى “تشديد الاجراءات بغية منع دخول هكذا مواد خطرة ومحاسبة المتورطين فيها بأشد العقوبات ليكونوا عبرة لغيرهم من الفاسدين والمتاجرين بارواح المواطنين الابرياء”.

وكان النائب عن محافظة ديالى همام التميمي كشف، في 26 كانون الثاني 2019 عن دخول مواد مسرطنة وممنوعة من الدخول واخرى منتهية الصلاحية الى البلد من خلال منفذ سومار مندلي بالمحافظة.

واصدرت هيئة المنافذ الحدودية، بعدها، بياناً بشأن ما اعلنه النائب همام التميمي، مشيرة الى أن بعض المعلومات تفتقر إلى الدقة.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.