نائب عن نينوى يحذر من خطر داعش على4 مناطق حدودية

0 192

حذر النائب عن محافظة نينوى، نايف الشمري، اليوم الاثنين، من خطر داعش، الذي عاد لـ 4 مناطق حدودية، فيما اقترح 5 حلول عاجلة.

وذكر الشمري في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب، ان” المتابع للوضع الامني في نينوى يعرف ان الايام الماضية شهدت بعض الخروقات الامنية وبعض الحوادث في المناطق النائية من المحافظة وعلى الرغم من انها رسالة بائسة من تنظيم داعش المهزوم الا انه علينا ان لا نهملها”.

وأضاف: “هذا ما حذرنا منه منذ مدة طويلة، وهو نقص القطعات في المناطق النائية والحدودية بـ 4 مناطق هي البعاج والحضر والقيروان وتل عبطة”.

وأردف: “ولأن أمن المحافظة ككل يتعلق بسد الثغرات في المناطق الرخوة والنائية نقترح مسك المناطق الحدودية السورية العراقية، ومن ثم نحن بحاجة الى ارسال لوائين على الاقل لمسك الحدود وان تقوم القوات المنية بعمليات استباقية لاستئصال بؤر الارهاب في الاماكن النائية التي يحاول الارهاب استغلالها”.

وأشار في مقترحات اضافية ان “الخط الاستراتيجي الممتد من مناطق الحضر عين زاله فيش خابور تم فصل منتسبي حماية النفط ولم يسمح لهم بالعودة في حين كان هذا الخط يحميه قبل دخول داعش للمحافظة 1600 شرطي من ابناء تلك المناطق ويجب اعادتهم”.

وفيما دعا الشمري لـ ” تزويد المحافظة بكاميرات مراقبة لان ذلك عنصر اساسي في القضاء على الإرهاب بمقترح خامس من قبله”، رأى أن “من الغريب جدا ان لا يتم تزويد المحافظة التي عانت من الارهاب ولسنوات عديدة بأجهزة تساعد على القضاء على الإرهاب”.

 344 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.