الكشف عن “تلاعب” في صرف مبالغ المحاضرين المجانيين

0 275

كشف النائب عن تحالف سائرون صباح الطلوبي العكيلي، اليوم السبت، عن وجود “تلاعب” من قبل بعض الجهات بشأن قرار مجلس نواب بإضافة مبالغ شهرية للمحاضرين المجانيين، داعيا المجلس لفتح تحقيق بالموضوع.

وقال العكيلي في حديث، تابعته البراق نيوز، إن “بعض الجهات التنفيذية، تلاعبت بقرار مجلس النواب بإضافة مبالغ شهرية للمحاضرين المجانيين في كافة انحاء العراق دون تمييز”، مبينا ان “هذا التلاعب وتصنيف المحاضرين بحسب الاهواء وحسب الكليات التابعة لمخرجات وزارة التربية وعدم شمول باقي الكليات والمعاهد بتلك المبالغ امر مفوض ولا يمكن القبول به مطلقا”.

وأضاف العكيلي، أن “مبدأ المساواة، والالتزام بما صدر من مجلس النواب من قوانين وعدم التلاعب بها تبعا لأهواء بعض ضعاف النفوس هو أمر اكدنا عليه مرارا وتكرارا”، متسائلا “هل من العقل صرف أموال لمحاضر تخرج من كلية التربية وعدم صرفها لمحاضر آخر تخرج من كلية الادارة والاقتصاد ؟!”.

واكد العكيلي على، “ضرورة فتح لجنتي التربية والمالية البرلمانيتين تحقيقا فوريا حول حالة التلاعب بتلك التخصيصات ومحاسبة من يحاول خلط الاوراق واثارة الفوضى وسياسة عدم الانصاف ومحاسبته ومعاقبته اشد العقوبة”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.