آل بشارة: ترامب ذهب نحو التهدئة مع إيران بهدف تمرير صفقة القرن

0 283

بين المحلل السياسي حافظ آل بشارة، اليوم الخميس، ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب ذهب نحو التهدئة مع ايران وذلك من اجل تمرير صفقة القرن، لافتاً الى ان اميركا ادركت ان الحرب ستقضي على مصالحها وستدمر جميع العواصم في المنطقة.

وقال آل بشارة في حديث تابعته، البراق نيوز، ان “الازمة بين ايران واميركا بدأت بمرحلة الضغط وجس النبض واستقدام قوات عسكرية كبيرة الى المنطقة، خاصة ان اميركا تعودت على عدم رفض مطالبها وتتعامل مع انظمة بلا شعوب”، مبينا أن “ترامب وبعد ما جاء به من ترسانة عسكرية الى الخليج وجد ان ايران لم تتأثر بما قدم به وتمسكت بعدم التفاوض مع اميركا ولم توقف تصدير النفط ولم تدخل في الحرب، وبالتالي ادرك ترامب قوة ايران امامه”.

واوضح ان “مستشاري ترامب لديهم تصور كامل عن الحرب مع ايران، حيث قالوا ان الحرب ستكلف 4 تريليونات دولار وستؤدي الى تدمير عواصم المنطقة بالصواريخ الايرانية، اضافة الى تدمير القواعد الاميركي في المنطقة وتهديد مستقبل ترامب وحزبه في اميركا، مما دفع الرئيس الاميركي الى تغيير لهجته تجاه ايران، كما انه يسعى لتمرير صفقة القرن في اجواء هادئة”.

وبين آل بشارة، أن “ترامب سيلجأ الى اسلوب الحرب الناعمة ومواصلة الضغوط اقتصاديا على ايران، مع استمرار سعي واشنطن لأجراء مفاوضات مع طهران من خلال وسطاء منهم سويسرا والعراق واليابان”.

 491 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.