سد الموصل في افضل حالاته وخزينه المائي يتجاوز تسعة مليار متر مكعب..

0 287

أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الاحد، ان الخزين المائي في بحيرة سد الموصل تجاوز ـتسعة مليار متر مكعب، مؤكدة ان السد في افضل حالاته.

 

وذكرت الوزارة في بيان اطلعت ،البراق نيوز، على نسخة منه، ان “وزير الموارد المائية جمال العادلي زار مشروع سد الموصل في محافظة نينوى للاطلاع على وضعية السد واعمال التحشية والصيانة الدورية الجارية لتأهيل اسس السد”، مبينة ان “الوزير ترأس اجتماعا موسعا في موقع السد ضم الملاك المتقدم للوزارة بحضور السيد الوكيل الفني حسين عبد الامير بكة والمفتش العام وعدد من المديرين العامين والخبراء والمختصين في مجال صيانة وسلامة السدود”.

واضافت ان الاجتماع حضره ايضا ممثلين عن الفريق الاستشاري فيلق المهندسين الامريكي والشركة المنفذة لأعمال التحشية شركة تريفي الايطالية لمناقشة تطورات اعمال التأهيل والتحشية لاسس السد والتهيئة لاستلام عقد التأهيل والصيانة من شركة تريفي الايطالية لقرب انتهاء فقراته وتسليمه للملاكات الفنية والهندسية للوزارة المؤهلة لاستلام وتنفيذ العمل”.

 

وتابعت انه “على هامش الزيارة افتتح الوزير بوابة كبيرة زينت مدخل موقع سد الموصل تم تنفيذها بطريقة التنفيذ المباشر من قبل الملاكات العاملة في السد تحتوي على جميع المرافق المطلوبة لتامين موقع السد”.

 

واكد العادلي بحسب البيان ان “سد الموصل في افضل حالاته حاليا والخزين المائي في بحيرة السد تجاوز تسعة مليار متر مكعب وهذا ما لم يحدث منذ عشرات السنين”.

 479 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.