انطلاق خط نقل بري تجريبي يربط بين العراق وأرمينيا عبر إيران

0 469

أعلنت وزارة النقل، اليوم السبت، انطلاق خط نقل بري تجريبي يربط العراق – والجمهورية الارمنية عبر الأراضي الإيرانية.

وذكر بيان للوزارة، تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه، إن “ضمن جهود الوزارة الخاصة بتطوير النقل الدولي والانفتاح على دول الجوار والدول الاقليمية اعلنت الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود احدى تشكيلات الوزارة عن افتتاح خط نقل تجريبي بين العراق والجمهورية الارمينة برا”.

وأضاف البيان، أن ” الوزارة تعمل على تطوير النقل الدولي وتفعيل الخطوط البرية مع دول الجوار والدول الاقليمية والانفتاح على المحيط الدولي في مجال النقل وزيادة التعاون والتنسيق لإنجاحها”.

واوضح أن “الخط انطلق صباح اليوم، يضم وفد من الشركة العامة للنقل البري والشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، حيث انطلقت حافلة من العاصمة بغداد مرورا بالجمهورية الاسلامية الايرانية وصولا الى جمهورية ارمينيا ليربط بين ثلاث دول اقليمية بخط نقل بري واحد ليفتح افاق جديدة في مجال السياحة والاقتصاد والتبادل التجاري”.

وبين، أنه “تم وضع خطط مدروسة لإنجاح هذا الخط وتسخيره لخدمة العراق في مختلف الجوانب الاقتصادية والتجارية والسياحية والتركيز بشكل كبير عل استثمار مجال النقل والتنوع في الإيرادات لبناء اقتصاد قوي من جهة وتقديم خدمات نقل مميزة للمواطنين الكرام من جهة اخرى”.

وتابع أن “من المؤمل عقد اجتماع ثلاثي بين العراق والجمهورية الاسلامية الايرانية والجمهورية الارمنية خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي لتذليل العقبات التي قد تعترض سبل انجاح هذا الخط”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.