نائب عن البصرة: كل العوامل تشجع على اندلاع التظاهرات مجددا في المحافظة

0 223

حذرت النائب عن محافظة البصرة، ميثاق الحامدي، اليوم الاثنين، من أن كل العوامل تشجع على ايقاد نار التظاهرات مجددا في البصرة، موضحة ان ارتفاع نسبة البطالة وانعدام الكهرباء عاملان اساسيان لعودة التظاهرات من جديد الى المحافظة.

وقالت الحامدي في بيان اطلعت عليه، البراق نيوز، ان “نسبة البطالة في محافظة البصرة بلغت أكثر من 40%، والنسبة في ارتفاع مستمر مالم توفر لها درجات وظيفية وخاصة في الشركات النفطية التي تعج بالعمالة الأجنبية”.

واضافت ان “الحكومة مطالبة بتوفير وإطلاق الدرجة وظيفية التي وعد اهالي البصرة بتوفيرها لهم، حيث لم تلبِ الحكومة سواء المحلية او المركزية اي من تلك الوعود، اضافة لذلك مازالت مشكلة الكهرباء تمثل ابرز المعاناة التي تعيشها البصرة في الوقت الراهن”.

واوضحت الحامدي، أن “الحكومة المحلية وعلى الرغم من تسلمها مبالغ كبيرة من الحكومة المركزية لكنها لم تقدم شيء ملموس على ارض الواقع، وبالتالي فأن كل العوامل مشجعة على خروج اهالي البصرة بتظاهرات جديدة على غرار ما حدث سابقا للمطالبة بأحداث تغييرات جذرية في المحافظة”.

وتوقعت الحامدي “خروج شباب البصرة وخاصة العاطلين عن العمل بتظاهرات جديدة خلال الصيف الجاري مع توفر العوامل المساعدة لاندلاع هذه التظاهرات لمطالبة الحكومتين المحلية والمركزية بالإيفاء بوعودهما”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.