الامن النيابية: كركوك مسيطر عليها والحرائق حدثت في اغلب المحافظات

0 224

أكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، بدر الزيادي، اليوم الثلاثاء، ان الحرائق حدثت في اغلب المحافظات، وتم فتح تحقيق بمعرفة من يقف خلفها، لافتاً الى ان كركوك احدى المحافظات المتضررة جراء الحرائق ولكن ذلك لا يعني عودة البيشمركة الى اراضيها.

وقال الزيادي في تصريح تابعته، البراق نيوز، ان “حرائق مزارع الحنطة والشعير لا يمكن ان تأتي بالصدفة، خاصة انها حدثت في وقت الحصاد، الامر الذي يدل على وجود مخطط تقف خلفه مجاميع داعش الارهابية، وذلك بحسب المعلومات التي تم التوصل اليها”، مبينا أن “العراق يعيش حربا اقتصادية جراء الحرائق التي طالت مزارعه بعد ان تمكن من زراعة ملايين الاراضي، اضافة الى ان هناك تحقيقات يتم اجراؤها للوصول الى مفتعلي هذه الحرائق”.

واوضح ان “الكثير من المحافظات طالتها الحرائق وخاصة كركوك، حيث يحاول البعض اثارة المشاكل فيها، كما ان الاكراد يضغطون باتجاه اعادة البيشمركة اليها، حيث هناك انزعاج من وجود القوات الامنية والحشد الشعبي في هذه المحافظة، اذ يطمح الاكراد الى عودة قواتهم الى تلك المحافظة”.

واشار الزيادي إلى ان “هناك من يسعى الى اثبات ان القوات الامنية والحشد الشعبي غير قادرين على حماية كركوك من خلال افتعال الحرائق والتفجيرات، بهدف اعادة البيشمركة الى المحافظة”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.