الزراعة تعلن عن استلامها مليونين و500 ألف طن من الحنطة

0 269

اعلنت وزارة الزراعة، اليوم الثلاثاء، عن استلامها مليونين و500 ألف طن من الحنطة، مبينة ان الخطة الزراعية لهذا الموسم ستشهد انتاجية عالية من المحاصيل الزراعية نتيجة لهطول الامطار خلال فصل الشتاء.

وقالت الوزارة في بيان تابعته، البراق نيوز، ان “الوزارة تسلمت مليونين و500 ألف طن من الحنطة المحلية”، مشيرة الى ان “الخطة الزراعية لهذا الموسم ستشهد انتاجية عالية من المحاصيل الزراعية نتيجة لهطول الامطار خلال فصل الشتاء والتي نتج عنها زيادة الاراضي الزراعية الداخلة بالخطة من محصولي الحنطة والشعير والمحاصيل العلفية والمحاصيل الزراعية الاخرى”.

واضافت الوزارة ان “محافظة نينوى باشرت بحصاد الحنطة المحلية اليوم وبمساحة مزروعة تبلغ 3 ملايين دونم”، مشيرة الى ان “حاجة العراق من الحنطة تبلغ ما بين 4.5 مليون الى 5 مليون طن من الحنطة”.

واشارت الوزارة الى ان “حملة الحصاد تسير بأنسيابية ونجاح في المحافظات الجنوبية والوسطى اضافة الى عملية تسويق كميات كبيرة من المحاصيل الى وزارة التجارة، مما ينعكس على توفير مادة الطحين للمواطنين والوصول الى الاكتفاء الذاتي منه في الاسواق المحلية” داعيا “الفلاحين والمزارعين الى التمسك بأرضهم والتعاون مع الجهات الامنية من أجل توفير الحماية للمحاصيل الزراعية الاستراتيجية ودعم الاقتصاد الوطني”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.