صالح يبحث مع لافرينتييف ضرورة اعتماد الحوار الايجابي لحل ازمات المنطقة

0 219

أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، اليوم الثلاثاء، على أهمية تطوير العلاقات بين العراق وروسيا والارتقاء بها وبما يخدم المصالح المشتركة، فيما شدد على انهاء معاناة الشعب السوري واحترامِ ارادته.

وقال صالح خلال استقباله في قصر السلام ببغداد، اليوم، المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى سوريا ألكسندر لافرينتييف والوفد المرافق له، بحسب بيان عن مكتبه تلقت / البراق نيوز/ نسخة منه، إنه” من الضروري تعزيز أواصر الصداقة وتوسيع التعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية وبما يخدم مصالح الشعبين الصديقين”، مثمناً دور روسيا في “الحرب ضد الارهاب ودعمها للعراق”.

وشدد رئيس الجمهورية على” انهاء معاناة الشعب السوري وتمكينه من حل سياسي مبني على مواجهة الارهاب واحترامِ ارادته في الحياة الحرة الكريمة”.

بدوره نقل لافرينتييف تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى رئيس الجمهورية، مجدداً دعم بلاده، للشعب العراقي ورغبتها بتطوير علاقات الصداقة معه.

واكد البيان، أنه” تم خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في المنطقة والتأكيد على وجوب اعتماد الحوار الإيجابي والصريح بين جميع الأطراف لحل الأزمات بما يضمن استقرارها وازدهارها ويحقق تطلعات شعوبها”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.