صالح للصباح: العراق يسعى الى تحقيق توافق اقليمي شامل على قاعدة الحوار

0 229

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الاربعاء، ان العراق يسعى الى تحقيق توافق اقليمي شامل على قاعدة الحوار، فيما شدد امير الكويت صباح الاحمد جابر الصباح على أن بلاده تؤمن بشكل راسخ بأهمية ان ينعم العراق بالأمن والاستقرار.

وقال صالح في بيان تلقت /البراق نيوز/، نسخة منه، على هامش جلسة المباحثات الرسمية التي عقدت اليوم في قصر السلام ببغداد، مع سمو أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، ان “العلاقات بين العراق والكويت قطعت اشواطاً كبيرة الى الامام بفضل حكمة ورغبة القيادتين في البلدين لتجاوز مخلفات الماضي”، مبينا ان “العراق لديه الرغبة الجادة لبناء علاقات متطورة مع جيرانه خاصة مع الكويت بما تخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين”.

واضاف صالح ان “العراق ينظر الى طبيعة الأزمة الحالية في المنطقة بمنظار واسع ويسعى الى تحقيق توافق اقليمي شامل على قاعدة الحوار والجيرة الحسنة بين الدول”، مرحبا “بالصباح والوفد المرافق له وتمنى ان تكون هذه الزيارة فرصة طيبة لطي الماضي وبدء صفحة علاقات بناءة بين الجارين الشقيقين”.

بدوره أشار الصباح الى “حرص بلاده على دعم وتمكين العراق من تجاوز تداعيات ما تعرض له من اعمال ارهابية واعادة اعماره”، معتبرا ان “الزيارة تمثل فرصة لبحث سبل تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين وحسم الملفات العالقة بينهما، وأنها تأتي تتويجا للعلاقات الوطيدة”.

ووصل أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة بغداد في زيارة رسمية من المقرر أن يلتقي خلالها بالمسؤولين العراقيين لبحث عدة قضايا بينها العلاقات الثنائية والتبادل التجاري والملاحة والحقول النفطية المشتركة.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.