الحكمة تعلن انبثاقها أول معارضة سياسية نيابية رسمية داخل مجلس النواب

0 273

أعلنت كتلة الحكمة الوطني خلال مؤتمر صحفي، اليوم السبت، عن انبثاق أول معارضة سياسية نيابية رسمية داخل مجلس النواب.

وقالت الكتلة، في حديث صحفي، تابعته البراق نيوز، “لدينا الكثير من الملاحظات على أداء الحكومة وسنقوم باستجواب الوزراء المؤشر عليهم ملاحظات”.

وأضافت “نتطلع إلى تعاون المواطنين والاعلام لتوضيح الحقائق لخدمة المصلحة العامة”.

وجاء نص البيان الرسمي كالاتي:

بعد التوكل على الله، واتخاذ تيار الحكمة الوطني خيار المعارضة السياسية الوطنية الدستورية، التي مهدنا لها منذ حملتنا الانتخابية في ٢٠١٤، وأكدنا لابد من اكتمال جناحي الديمقراطية اغلبية وطنية ومعارضة سياسية.

فأن كتلة الحكمة النيابية اذ تبارك للشعب العراقي انبثاق اول معارضة رسمية تؤكد استمرارها بنهجها الوطني واصطفافها مع الشعب للمطالبة بحقوقه المشروعة، وتكون صوته المعبر والصادح داخل قبة مجلس النواب.

كنا نبحث في خيار المعارضة منذ عام تقريبا واعددنا مشروعا كاملا فيها، ولم نرغب الذهاب اليها عشية تشكيل الحكومة لأننا أردنا منح الفرصة اللازمة لحكومة السيد عادل عبد المهدي، وحتى لا يقال ان الحكمة تريد خنق حكومة التكنوقراط حتى قبل ولادتها.

وكتلة الحكمة النيابية اشرت كثير من الملاحظات على اداء الحكومة الحالية، شخصنا ضعف الأداء الحكومي في كثير من القضايا (الخدمات، مكافحة الفساد، التراجع الامني، العلاقة مع الاقليم، وغيرها)

وسنقوم باستجواب الوزراء المتلكئين وممن عليهم ملفات فساد او عليهم شبهات ومخالفات، وشرع نوابنا بجمع الحقائق من اجل اجراء الاستجوابات للمسؤولين التنفيذيين.

ونتطلع الى تفاعل الجميع مع المعارضة السياسية والمساهمة في تقديم الفاسدين والمتلكئين للاستجواب وسحب الثقة عنهم خدمة للصالح العام.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.