الجمارك ترد على النائب احمد الجبوري: لا هدر بالمال العام وايراداتنا في تزايد

0 178

أصدرت الهيئة العامة للجمارك، اليوم الأحد، توضيحات بشأن تصريح النائب احمد مظهر الجبوري حول وجود هدر أموال في الهيئة العامة للجمارك.

وقالت الهيئة في بيان اطلعت عليه، البراق نيوز، انها “سجلت خلال السنتين الماضيتين ارتفاعا غير مسبوق في ايراداتها الجمركية رغم التحديات والتدخلات الحاصلة في أغلب مراكزها الجمركية الحدودية والتي تسبب هدرا بالمال العام وتعطيلاً غير مشروعاً للإجراءات الجمركية”.

واضافت، انها “ورغم الصعوبات التي تواجه العمل الجمركي والنقص الحاد باعداد الموظفين المؤهلين وإنعدام أدنى متطلبات ووسائل وأجهزة العمل الجمركي قد أعلنت خلال الشهرين المنصرمين تسجيل اعلى ايرادات يومية سجلت في كل من مراكز ام قصر الشمالي والاوسط ومحطة بوابة البصرة تجاوزت الملياري دينار لكل مركز”.

وأكدت الهيئة، ان “هذا الانجاز من نتائج توجهات ادارة الجمارك بمحاربة الفساد والتصدي لحالات التلاعب والتهرب من دفع الرسوم الجمركية فضلا عن تسهيل انجاز المعاملات الجمركية الذي شجع التجار على زيادة الاستيرادات للسلع والبضائع مما انعكس ايجابا على ايرادات المراكز الجمركية كافة”.

واوضحت، ان “إيراداتها تدخل ضمن حساب مغلق بدون حق السحب وإن كافة مبالغ الايرادات المجباة يتم تحويلها عن طريق المصارف الحكومية المعتمدة إلى حساب وزارة المالية المفتوح لدى البنك المركزي”.

 347 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.