المالكي يتجاهل احداث السفارة البحرينية ويشكر لكل من رفض هذه الدعوة المذلة

0 242

دعا زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الجمعة، الى تحرك اسلامي ضد مؤتمر البحرين بشأن القضية الفلسطينية، فيما قدم الشكر الى 3 دول على رفضها المشاركة فيه.

وقال المالكي في سلسلة تغريدات على تويتر اطلعت عليها/البراق نيوز/ ان “الأمة الاسلامية بكل تنوع شعوبها ترفض وتستنكر عقد “مؤتمر المنامة “الذي يعتبر خطوة خطيرة وخيانة لقضية الأمة الاسلامية عامة، وشيء غريب ان تصل الأمور الى قبول ذلة الاعتداءات الصهيونية على مقدسات الأمة في فلسطين والجولان وعدوانها على سوريا ولبنان والمقدسات الاسلامية”.

واضاف: “ندعو شعوب الأمة الاسلامية للتحرك الجاد وتنظيم مواقفها لرفض هذه الخطوة المتقدمة من حالة الانبطاح والتسليم على طريق “صفقة القرن “، وادانة الأنظمة والدول المشاركة في المؤتمر باعتبارها متواطئة وشريكة، ولا يمكن عقد الآمال عليها بمواقف شجاعة مبدئية”.

وقدم المالكي الشكر الى حكومات 3 دول على رفضها المشاركة بالمؤتمر وقال: “شكرًا لكل من رفض المشاركة وأعاد هذه الدعوة المذلة الى أصحابها، ونخص بالذكر لبنان والعراق والجمهورية الاسلامية الايرانية”.

وتجاهل المالكي في تغريداته احداث اقتحام السفارة البحرينية في بغداد يوم أمس، وما رافقها من إنزال العلم البحريني ورفع العلم الفلسطيني.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.