لجنة الأمن: الحديث عن استخدام أراضينا لاستهداف مواقع سعودية محاولة لإثارة الفوضى بالعراق

0 212

اعتبرت لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب، اليوم الأحد، استخدام أراضي العراق لاستهداف مواقع سعودية تندرج ضمن أجندات معروفة تهدف إلى إثارة الفوضى في العراق، وتشويه سمعته على المستويين الإقليمي والدولي.

وقال عضو اللجنة، النائب سعران عبيد، في حديث تابعته، البراق نيوز، إن “الأحاديث عن استهداف الانبوب السعودي من الأراضي العراقية تندرج ضمن أجندات معروفة تهدف إلى إثارة الفوضى في العراق، وتشويه سمعته على المستويين الإقليمي والدولي”.

وأضاف متسائلاً: “عن سبب عدم قدرة الولايات المتحدة الأميركية على تحديد الجهة التي قامت بتوجيه الطائرات التي تقول إنها انطلقت من العراق”.

وتابع عبيد، أن “أميركا دولة عظمى تمتلك إمكانيات هائلة، وهي الأولى عالمياً لجهة التطور التكنولوجي، ولديها استخبارات قادرة على الرصد في أي مكان”، متابعاً “إذا كانت تمتلك كل ذلك لماذا لم تحدد الجهة؟”.

وانتقد عضو لجنة الأمن في البرلمان، وسائل الإعلام التي “تحاول الإضرار بالعراق من خلال ترويج مثل هذه الأنباء”، مؤكداً أن “العراق باقٍ على موقفه المحايد من أزمات المنطقة، لا سيما بعد أن أثبت وجوده على الساحة الدولية، ودبلوماسيته التي برزت بشكل واضح في الفترة الأخيرة”.

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال”، أمس الأول الجمعة، أن مسؤولين أميركيين خلصوا إلى أن الهجوم بطائرات مسيّرة على مواقع نفطية سعودية في شهر مايو الماضي كان مصدره العراق وليس اليمن، مؤكدين أن مصدر الهجوم كان من جنوب العراق.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.