التربية النيابية: 80% من المراكز الامتحانية تتمتع بالكهرباء واسئلة العربي لم تكن بالحسبان

0 240

بينت لجنة التربية النيابية، اليوم الاثنين، ان 80% من المراكز الامتحانية تتمتع بالكهرباء، لافتاً الى ان اسئلة اللغة العربية للسادس الاعدادي لم تكن بالحسبان على الرغم من انها منهجية، لكنها ركزت على مواضيع لا يضعها الطالب في حسبانه.

وقال عضو اللجنة قصي محسن في تصريح صحفي تابعته، البراق نيوز، ان” المراكز الامتحانية تعاني من انقطاع الكهرباء على الرغم من قيام الجهات المعنية بتوفير بعض اجهزة التبريد البسيطة، لكن الجميع يعلم الامكانات لدى المديريات اضافة الى محدودية النثريات”.

واضاف ان” المطالبات كثيرة بتوفير الكهرباء للمراكز الامتحانية، لكن توزيع تلك المراكز حال دون هذا الامر، حيث ان وقوع مركزين في منطقتين متجاورتين يجعل أحدهما يتمتع بالكهرباء والاخر من دونها بسبب ساعات القطع المبرمج للطاقة”، مبينا ان “80 بالمئة من المراكز الامتحانية توجد بداخلها مولدات كهرباء، وفي نفس الوقت تعاني كثير من المراكز من عدم توفر اجهزة التبريد بالرغم من وجود الكهرباء”.

واوضح محسن، أن” موضوع اجراء دور ثالث للطلبة قد يكون سابق لأوانه على الرغم من قيام البعض بشطب دفاترهم الامتحانية، لكن الانطباع عن اسئلة امتحان اللغة العربية للسادس الاعدادي هو التركيز مواد لم تكن في الحسبان”.

 412 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.