التربية تؤهل 290 بناية مدرسية في نينوى

0 217

أعلنت وزارة التربية، اليوم الأحد، عن اكمال تأهيل أكثر من 290 بناية مدرسة في محافظة نينوى بالتنسيق مع المنظمات الدولية.

وقال مدير اعلام تربية نينوى سامي عودة فرحان في بيان اطلعت عليه، البراق نيوز، إن “الوزارة إعادة ترميم وتأهيل نحو 2000 مدرسة في عموم ارجاء المحافظة مع احالة اعداد كبيرة منها لإعادة تأهيلها وتوفير الخدمات فيها خلال للعام الدراسي الجديد 2019 ــ 2020 والموزعة ما بين ايمن وأيسر مدينة الموصل اضافة الى الاقضية والنواحي التابعة للمحافظة”.

 وأضاف فرحان أن “الوزارة تعمل من خلال برامج التاهيل للبنى التحتية في المحافظة الى اعادة ادخال المدارس المهدمة في نينوى الى الخدمة من اجل حل ازمة الدوام الثنائي والثلاثي الذي ازداد في المحافظة بسبب قلة الابنية المدرسية الصالحة للاستخدام”.

وتابع ان “الوزارة نسقت مع منظمة (اليونسكو) لإقامة دورات التأهيل النفسي للملاكات التدريسية والتعليمية في مدارس نينوى خلال فترة العطلة الصيفية من اجل تأهيل اطفال المحافظة نفسيا وبما يسهم في تهيأتهم للعام الدراسي الجديد (2019 – 2020)”.

وبين فرحان، أن “الدورات ستبدأ خلال العطلة الصيفية الحالية والتي ستركز على الاثار النفسية التي تركتها عصابات داعش الارهابية في نفوس طلبة وتلاميذ المحافظة”، لافتا الى ان “الوقت الحالي هو مرحلة نهضة للبلاد بشكل عام وللمحافظة بشكل خاص من اجل التأقلم وتجاوز الآثار المزعزعة لنموهم الاجتماعي السليم، وبما يسهم في شمول أكبر عدد من الطلبة في برنامج الدعم النفسي الذي أكد انه سينعكس ايجابا على العملية التعليمية كاملة في المحافظة”.

واوضح، ان “المشاركين في الدورات التدريبية ستتم تهيئتهم لمعالجة الاطفال الذين يعانون من ازمات نفسية جراء الحروب من اجل رفع الثقة بالنفس بين ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال التركيز على النازحين منهم”، مشيرا الى ان “المديرية كانت قد عملت على تأهيل اكثر من 290 مدرسة بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني الداعمة للعملية التربوية في البلاد”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.