الكلابي للبراق: وزير المالية ولائه للإقليم وليس للحكومة المركزية

0 232

بين النائب المستقل يوسف الكلابي، اليوم الأربعاء، بان إقليم كردستان ادخل نفسه في دوامة واقام بتوقيع عقود مع شركات نفطية دون الرجوع للحكومة الاتحادية، مؤكدا بان وزير المالية ولائه للإقليم وليس للحكومة المركزية.

وقال الكلابي في حديث خص به /البراق نيوز/ بان ” اللجنة المالية تحوي نواب من الإقليم، وكانوا متواجدين عند مناقشة الموازنة ووضعت هذه الفقرة، فاذا كانوا يعلمون انهم لا يستطيعون ان يسلموا الحكومة ما اتفقوا عليه فلماذا وافقوا على تثبيتها في الموازنة”.

وأضاف “ان ما نص عليه في الموازنة من النفط الذي سلم الى الحكومة المركزية هو ليس 250 ألف برميل، بل ما ذكر في الموازنة نص على ما لا يقل عن 250 ألف أي يفترض ان يكون أكثر من هذا الرقم”، مبيناً نحن “لم نكن نعلم بمديونية الإقليم التي يدعيها، ونحن بدورنا كمجلس نواب نحصل على مقترح قانون من الحكومة ثم نقوم بتحويلة الى اللجنة المالية المختصة، حيث قامت اللجنة بقراءته مرة أولى وثانية ثم صوتنا عليها”.

واكد الكلابي “سيكون لنا غدا موقف حازم في البرلمان وسنتكلم بكل ما اتينا به من قوة بهذا الصدد”، مطالباً “بالأنصاف لما تبقى من السنة المالية في ما يخص مستحقات مواطني وموظفي الإقليم”.

موضحاً “اننا لسنا من دعاة العقاب الجماعي وعلينا ان نفصل بين الانسان البسيط وما فعله الجهلاء من القوم ولا بد ان نكون عادلين ومنصفين”، “انا وبعض النواب قررنا المضي قدما في استجواب واقالة وزير المالية ووزير النفط لتقصيرهم الكبير في هذا الملف”

 390 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.