نائب: السكوت عن سرقة نفط الاقليم خيانة ونطالب عبد المهدي بفرض القانون ولو بالقوة

0 220

عد النائب عن كتلة صادقون في البرلمان عدي عواد، اليوم الخميس، السكوت عن سرقة النفط من قبل اقليم كردستان بـ “الخيانة”، فيما طالب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى فرض القانون على الجميع حتى وان تطلب ذلك بالقوة واستعادة النفط المهرب وضمه لميزانية الدولة.

وقال عواد في بيان تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه، إن “السكوت عن سرقة النفط العراقي من قبل شخصيات كردية ولمصالحهم الحزبية الخاصة دون ان تدخل لميزانية الدولة العراقية ما هي الا خيانة لشعبنا”، مشددا على “ضرورة عدم السكوت من قبل الحكومة والبرلمان لهذا الانتهاك الكبير من قبل الاقليم وعليهم اتخاذ كافة الاجراءات”.

وأشار إلى، أن “الاحزاب الكردية سبق وان عطلت تشكيل لجنة تحقيقية داخل مجلس النواب بحق شركتي (كار وقيوان) لأنها الشركات تابعة لاحزابهم”.

وطالب عواد “رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى فرض القانون على الجميع دون استثناء محافظة عن اخرى، حتى وان تطلب ذلك بالقوة واستعادة النفط المهرب وضمه لميزانية الدولة”، متسائلا “ماذا سيفعل الرئاسات الثلاث لو تصرفت البصرة بنفطها ولم تسلمكم النفط ماذا سيكون حينها ردكم ونحن قادرين على ذلك”.

وأضاف أن “ما يحاك الان لاستبدال محافظ كركوك باخر تم اختياره في اربيل على ان يصوت عليه مجلس المحافظ الفاقد للشرعية والذي اغلب اعضاءه مطلوبين للقضاء بسبب قرارات صدرت منهم سابقا وتأييدهم للانفصال الفاشل”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.