صحة الكرخ تؤكد خلو بغداد من مرض الكوليرا

0 167

اكدت دائرة صحة بغداد/ الكرخ، اليوم الجمعة، ان العراق بشكل عام وبغداد خاصة خالية من مرض الكوليرا، مبينة ان الفرق الجوالة التابعة للصحة تقوم في بعض مناطق أطراف العاصمة بتوزيع حبوب تنقية المياه.

وقال مدير الصحة العامة في دائرة صحة بغداد/ الكرخ الدكتور نازك الفتلاوي في حديث تابعته، البراق نيوز، ان “العراق لم يسجل اي اصابة بمرض الكوليرا على مدى السنوات الثلاث الماضية، على الرغم من حدوث اصابة واحدة في الكرخ عام 2015”.

واضاف ان “الاصابة الحاصلة عام 2015 كان مصدرها سورية حيث وصلت البلاد عن طريق نهر الفرات، ولم تسجل بعدها اي اصابة بالمرض”.

واوضح ان “الكوادر الصحية اتخذت جميع التدابير اللازمة لمعالجة اي حالة يثبت اصابتها بالكوليرا”، لافتاً الى ان “المرض المذكور يحدث نتيجة المياه غير الصالحة للشرب وعدم تسريب المياه الآسنة بصورة صحيحة”.

وبين الفتلاوي ان “اللجان الطبية تعمل على فحص المياه ثلاث مرات يومياً في اماكن مختلفة من وسط واطراف العاصمة وعلى مدى ثلاث اوقات، لضمان عدم حدوث اي اصابات بالكوليرا”.

واكد ان “مناطق اطراف بغداد وخاصة التي لا تصلها المياه الصالحة للشرب، فأنها تحصل على حبوب تنقية وتعقيم المياه عن طريق الفرق الصحية الجوالة، اضافة الى تقديم الارشادات الصحية عن كيفية تعقيم المياه”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.