التميمي يكشف بالوثائق شمول رئيس استثمار ديالى الجديد بالمساءلة والعدالة

0 220

كشف النائب عن محافظة ديالى فرات التميمي، اليوم الخميس، عن معلومات جديدة بشأن رئيس هيئة استثمار ديالى الجديد كريم ذياب احمد تتعلق بشموله باجراءات المساءلة والعدالة ومعاقبته لجمعه ما بين الشهادة والوظيفة، داعيا لمنع مباشرته بالمنصب.

وقال التميمي في حديث، تابعته البراق نيوز، انه “بعد المعلومات السابقة التي توفرت لدينا عن وجود شبهات فساد رافقت عملية انتخاب رئيس هيأة استثمار ديالى وإصرار مجلس المحافظة على مخالفة القانون، فانه توفرت لدينا معلومات جديدة حول مخالفات نفس الشخص”.

واضاف التميمي ان “وثيقة جديدة تم الحصول عليها تشير من مكتب مفتش عام وزارة التعليم العالي، تثبت ان كريم ذياب احمد معاقب من لجنة تحقيقية معاقب بسبب جمعه ما بين الشهادة والوظيفة”، لافتا الى ان “هذا الشخص وحين كان يعمل بالملحقية الثقافية في اوكرانيا عمد الى اكمال دراسة الدكتوراه هناك حيث احيل حينها الى لجنة تحقيقية من مكتب المفتش العام حيث وجهت له العقوبة حينها لهذه المخالفة”.

وتابع التميمي ان “معلومات اخرى وصلت الينا وتم التحقق من صحتها، بشمول هذا الشخص باجراءات المساءلة والعدالة”، مشددا على ان “هذه المخالفات تفقد هذا الشخص الاحقية بترؤس الهيئة ناهيك عن المخالفات الاخرى التي حصلت خلال عملية الانتخاب ما يلزم الجهات ذات العلاقة بإيقاف تسنمه المنصب وايقاف مباشرته وتكليف اشخاص اخريين لتولي المنصب لحين انتخاب رئيس لها”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.