التجارة: كميات الحنطة المحلية تجاوزت الأربعة ملايين طن

0 309

اعلنت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، ان كميات الحنطة المحلية المستلمة من الفلاحين والمسوقين تجاوزت (4380914) مليون طنا، مبينةً ان اللجنة المركزية للتسويق قررت فتح مركز تسويق روڤيا ليستوعب باقي الكميات المتوقع تسويقها.

وقالت وزارة التجارة في بيان تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه، ان ” كميات الحنطة المحلية المستلمة من الفلاحين والمسوقين بأنواعها بلغت (٤۳۸۰۹۱٤٫۱۲۳) مليون طنا، فيما حددت اللجنة المركزية للتسويق في الشركة العامة لتجارة الحبوب في الوزارة موعدا لإيقاف التسويق في محافظة نينوى وفتح مركز تسويق روڤيا”.

واضافت، بان ” اللجنة عقدت اجتماعا تراسه مدير عام الشركة نعيم محسن جبر وجرى خلال الاجتماع استعراض المخطط البياني لحركة ومعدل التسويق اليومي في عدد من المراكز التسويقية في نينوى والتي تبين الى هناك كميات من الحنطة تنتظر التفريغ لكن امتلاء الطاقات الخزنية أوشك على الامتلاء، مما ادى الى انحسار حركة الاستلام”.

واوضح، بانه ” من اجل استيعاب باقي كميات الحنطة المحلية في نينوى قررت اللجنة المركزية للتسويق فتح مركز تسويق روڤيا ليستوعب باقي الكميات المتوقع تسويقها، واستثنائه من قرار ايقاف التسويق في المحافظة”.

وأشار، الى ان ” اللجنة المركزية للتسويق في الشركة قد اوصت بإيقاف التسويق في نينوى اعتبارا من يوم ١-٨-٢٠١٩ عدا مركز تسويق روڤيا”.

فيما كشف البيان بان سايلو الطوز انهى موسمه التسويقي بأجمالي كمية مستلمة بلغت (۱۰۹۲۲۸٫۷۸) الف طن من الحنطة”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.