الصناعة تعيد تأهيل وتشغيل ماكنة غزل سويسرية بجهود ذاتية

0 176

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الاثنين، عن تمكن الشركة العامة لصناعات النسيج والجلود احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن من إعادة تأهيل وتشغيل ماكنة غزل سويسرية المنشأ بجهود ذاتية.

وقال مدير عام الشركة رياض عبد الحسين شاغي في بيان تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه، إن “فريق عمل من قسم الغزل التابع الى مصنع نسيج وحياكة واسط بإعادة تصليح وتأهيل ماكنة الغزل السويسرية المستوردة من شركة ريتر السويسرية والتي كانت متوقفة بسبب عدم توفر الأدوات الاحتياطية اللازمة لتصليحها وإعادتها للعمل من جديد”.

وأضاف شاغي، أن “فريق الفني من قسم الغزل تمكن من إتمام أعمال التصليح والتأهيل للماكنة وإعادتها للعمل من جديد وتشغيلها تجريبيا حيث ثبت كفاءة عملها وسرعة انتاجها ما اسهم بمضاعفة الإنتاج”.

وأشار الى “قيام فريق عمل من قسم الهندسة التابع الى مصنع نسيج وحياكة واسط بعمل مميز واستثنائي وبفترة قياسية تمثل بتحوير إحدى المركبات القديمة التابعة للمصنع بإمكانيات وجهود ذاتية إلى شاحنة تعمل لأغراض متعددة منها سحب الصهريج الذي تم تصنيعه في الاسواق المحلية بسعة (36000) لتر ما أسهم بتقليص حجم المبالغ المصروفة وتجاوز الصعوبات والنفقات المترتبة عن تأجير شاحنات الصهاريج”.

وأكد شاغي “استلام الشاحنة مع الصهريج وادخالها في العمل الفعلي في إطار حرص الشركة على تطوير واقعها والارتقاء بالعملية الإنتاجية في مصانعها المنتشرة في بغداد والمحافظات”.

 331 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.