الصيادي مخاطبا عبد المهدي: نفط العراق ليس ملكا لك وستحاسب أمام القضاء والبرلمان

0 227

طالب النائب كاظم الصيادي، اليوم الخميس، رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي بمحاسبة المسؤولين على سرقة وتهريب النفط العراقي سيما في كردستان، معتبرا ان عمليات التهريب تجري بعلم أعلى سلطتين في البلاد.

وقال الصيادي، في مؤتمر صحفي تابعته البراق نيوز، إن “عدم حضور وزراء المالية والنفط ومدير ديوان الرقابة المالية امام البرلمان بحجج غير مبررة واعذار غير مقبولة يعكس عدم احترامهم للدستور”.

وأضاف، أن “الجميع متفق على تطبيق الدستور في المادة التي تنص على ان النفط والغاز ملك للشعب العراقي ويجب ان تعاد بخدمات ورواتب وتنمية لرعاية قطاعات التعليم والصحة، وهي ليست ملكا لعبد المهدي او مسعود بارزاني ولا لوزير المالية او لوزير النفط”.

واعتبر أن “الحقوق استلبت من العراقيين بالهيمنة والغطرسة على مدخرات الشعب العراقي، في قضايا تهريب النفط والاموال وعدم تطبيق الدستور وعدم تطبيق الموازنة العامة تحت اعذار غير مقبولة، بوجود السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية”.

خاطب الصيادي عبد المهدي “أنت أعلى سلطة في الدولة وادارة الموارد البشرية والحفاظ على المال العام، لماذا لا تحاسب اولئك؟ يبدو أنك ستحاسب امام القضاء وامام البرلمان، لان النفط ليس ملكا شخصيا لاحد وتهريب النفط العراقي يجري على قدم وساق من اقليم كردستان الى موانئ البصرة وبإرادة سياسية عبر عصابات متنفذة ادخلت نفسها ضمن الكابينة الحكومية”.

 372 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.