العراق وبريطانيا يؤكدان ضرورة خفض التصعيد والحفاظ على أمن الملاحة بالمنطقة

0 232

 

أكد رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، والسفير البريطاني لدى العراق، جون ويليكس، الجمعة، ضرورة خفض التصعيد والحفاظ على امن الملاحة في المنطقة.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان اطلعت ،البراق نيوز، على نسخة منه، أن “الحلبوسي، استقبل سفير بريطانيا لدى العراق جون ويليكس”، مبيناً ان “اللقاء ناقش أهمية إقرار مشروع قانون التعديل الأول لقانون انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة في إقليم والأقضية التابعة لها رقم ١٢ لسنة ٢٠١٨ وإجراء الانتخابات”.

 

وأضاف البيان، أن “الطرفين بحثا تفعيل جهود المجتمع الدولي والدول المانحة ومنها بريطانيا؛ لإعادة الإعمار والاستثمار، والعمل بالمشاريع الاستراتيجية ضمن التسهيلات البريطانية المقدمة للحكومة العراقية، وضرورة معالجة البيروقراطية والفساد الإداري التي تعيق مثل هذه المشاريع، والعمل على إكمال متطلبات عودة النازحين إلى ديارهم، وتحقيق الاستقرار، والتأكيد على استمرار التعاون المشترك للقضاء على خلايا تنظيم داعش الإرهابي”.

 

وعلى صعيد تطور الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، أكد الطرفان، “ضرورة خفض التصعيد وعدم جر المنطقة إلى نزاع يؤثر على أمن الملاحة الدولية وإيقافها، وأن يعمل الجميع على التهدئة ونزع فتيل الأزمة لتفادي أي خطوات من شأنها أن تقود مستقبلا إلى المزيد من التوتر”.

 

من جانبه، أبدى السفير ويليكس “إعجابه بالروح الوطنية العالية عند جميع أبناء الشعب العراقي، وإقبالهم على المضي مع المشروع الوطني برؤية وطنية عراقية مشتركة”، مشيرا إلى أن “هذا يتطلب جهودا إضافية من القوى السياسية للنجاح وتحقيق النتائج على أرض الواقع”.

 

مبينا “استمرار تعاون بلاده بالتعاون مع العراق في المجالات كافة، ومنها الأمنية والاقتصادية”، لافتا إلى “ضرورة دعم الاستثمار والمستثمرين، وتوفير البيئة الملائمة لهم، وحماية الشركات الاستثمارية ومنها النفطية”.

 387 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.