إحباط أكبر مخطط إرهابي بـ 2019 في العراق

0 175

أعلنت خلية الصقور الاستخبارية إحباط أكبر مخطط إرهابي في عام 2019 لاستهداف العاصمة بغداد وبعض المحافظات في الجنوب وإقليم كردستان.

وكشف رئيس الخلية ومدير عام استخبارات ومكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية أبو علي البصري في بيان تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه، عن “الإطاحة بأكبر مخطط إرهابي لعام 2019 أعدّته عصابات داعش الارهابية خلال شهر رمضان وعيد الفطر الماضي لضرب العاصمة بغداد وعدد من المحافظات وإقليم كردستان بعمليات إرهابية مزدوجة في محاولة بائسة لأثبات وجودها”.

وبين البصري أن “الخلية وبالتنسيق مع مديريات استخبارات الداخلية في المحافظات استطاعت ترميز الأهداف الإرهابية (سيول) وتدميرها بالضربات الجوية تارة وبالقتال المباشر وجها لوجه مع الارهابيين تارة أخرى”.

وأوضح ان “العمليات الاستباقية الأخيرة أسفرت عن اعتقال نحو 160 إرهابياً في نينوى وأكثر من 40 إرهابياً في بغداد، كما ألقي القبض على أربعة إرهابيين في البصرة تمت تعبئتهم وإعدادهم للقيام بعمليات انتحارية بالأحزمة الناسفة وتفجير عجلات مفخخة في بغداد وأربيل والبصرة والمحافظات المحررة”، مشيداً بتعاون “أجهزة الامن في إقليم كردستان خلال عملية إلقاء القبض على المتهمين بمخطط شهر رمضان الفائت”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.