وزارة العمل: مساعٍ لشمول الصم بامتيازات قانون ذوي الإعاقة

0 276

أعلنت هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأحد، عن امكانية شمول الصم بامتيازات قانون رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة رقم ٣٨ لسنة ٢٠١٣.

وذكر بيان لوزارة العمل تلقته / البراق نيوز/ أنه “الاجتماع تناول جملة من المواضيع التي تصب في تفعيل سياسة الادماج التي طرحها وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان في مجلس الوزراء التي تمخض عنها صدور القرار رقم ١٩٨ لسنة ٢٠١٩ القاضي بإلزام جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية بتنفيذ المهام الملقاة على عاتقها وفق القانون رقم ٣٨ لسنة ٢٠١٣”.

وأضاف البيان أن “الأطباء ممثلو اللجان الطبية الاستشارية المتخصصة بأمراض الصم آلية، استعرضوا عملهم من خلال التركيز على درجة العجز ونوع الاعاقة وضرورة توفر أجهزة المسح السمعي في جميع المستشفيات التي تمكن من تشخيص الصمم بوقت مبكر”.

واكد المجتمعون، بحسب البيان، على “ضرورة تكاتف جميع الجهود بغية تقديم الخدمة الإنسانية المتميزة لفئة الصم والاتفاق على عقد اجتماع اخر مع اللجان الطبية لوضع لائحة بالضوابط والتعليمات لشمولهم براتب المعين المتفرغ فضلاً عن توفير المعينات الطبية كالقوقعة والسماعات لحاجتهم الماسة لها مع ضرورة اشراكهم في دورات تدريبية مهنية في مجالات متعددة”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.