البناء: قانون منع زعزعة استقرار العراق ورقة ضغط على الحكومة والبرلمان

0 179

اعتبر تحالف البناء، اليوم الثلاثاء، طرح مجلس النواب الأمريكي لقانون عرف اعلامياً باسم (منع زعزعة استقرار العراق)، بأنه جاء ليكون ورقة ضغط على الحكومة.

وقال الناطق باسم التحالف احمد الاسدي في مؤتمر صحفي مشترك مع نواب التحالف عقده في مجلس النواب تابعته، البراق نيوز، ان “وسائل الاعلام تداولت في الايام الماضية انباء عن طرح مشروع قانون من قبل مجلس النواب الأمريكي، حمل عنوان (منع زعزعة استقرار العراق)، ونحن كممثلين عن الشعب العراقي نعلن رفضنا لهذا التدخل السافر في شؤون العراق الداخلية عبر وصايا أمريكية جديدة يحاول مجلس النواب الأمريكي تمريرها تحت مبررات مكشوفة”.

واضاف، اننا “نجدد رفضنا لكل التدخلات الأمريكية في الشأن العراقي الداخلي، وخصوصا فيما يخص القضايا السيادية، ولن نسمح لأي دولة او مؤسسة اجنبية التجاوز على السيادة العراقية”.

واشار الى، ان “مشروع هذا القانون وهذه المحاولات هي ورقة ضغط جديدة تحاول هذه الاطراف من خلالها لي ذراع الحكومة والبرلمان، ولهذا نحذر العراقيين من خطورة ما يحاك في الكواليس والعلن فيما يتعلق بهذه القضايا”.

وطالب الاسدي جميع الجهات الرسمية العراقية التشريعية والتنفيذية والفعاليات السياسية والشعبية والاجتماعية، بـ”اتخاذ موقف رافض لهذا التحرك الذي يستهد الدولة العراقية اولا ويؤسس لزعزعة استقرار العراق”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.