الفياض: سنعمل على هيكلية قوات الحشد الشعبي وجعلها تحت أمرة رئيس الوزراء

0 218

 

رحب رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، الثلاثاء، بالأمر الديواني الذي أصدره القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي بشأن الحشد الشعبي، معتبراً إياه “منصفاً وداعماً” للمقاتلين، وأوضح أن الهيئة ستعمل على “هيكلية” قوات الحشد وجعلها تحت أمرة رئيس الوزراء.

 

أكد الفياض في مؤتمر صحفي تابعته ، البراق نيوز، إن “الأمر الديواني الذي صدر من رئاسة الوزراء بشأن الحشد الشعبي كان منصفاً بحق الأبطال الذين قاتلوا بكل بسالة العصابات الإرهابية، وإصداره بمثابة دعم للمقاتلين وحفظ لحقوقهم”.

 

 

وأضاف الفياض: “سنعمل على هيكلية قوات الحشد الشعبي وجعلها تحت أمرة رئيس الوزراء، بعد الهيكلية سيكون هناك إغلاق للمكاتب التابعة للحشد الشعبي”، مبيناً أنه “سيتم غلق مديرية التعبئة التابعة للحشد الشعبي”.

 

ولفت إلى أنه “تمت إزالة الجزء الأكبر للمسميات التي تعمل باسم الحشد، وسيتم دمج الحشدين العشائري والشعبي باسم واحد للتجانس أو التوحيد بأمر ديواني”، مشددا على “الاستمرار بملاحقة الذين يدعون بأنهم منتنون للحشد وهم بعيدون كل البعد عنه”.

 

وتابع، أنه “تم استكمال عملية الأماكن المحددة لإسكان جميع القوات من الحشد الشعبي”، مشيراً إلى “استكمال إحصاء المناصب العسكرية ومنح الرتب وحملها بصفة ضابط للمستحقين”.

 

 423 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.