اللويزي للبراق: قانون عدم زعزعة امن العراق ينطلق من حاجة ورغبة أمريكية وهناك من رحب به داخليا

0 167

أكد النائب السابق عن محافظة نينوى عبد الرحمن اللويزي، اليوم الخميس، ان قانون منع زعزعة استقرار العراق ينطلق من حاجة ورغبة أمريكية وهنالك بعض الكتل والشخصيات السياسية تتمنى تطبيقه.

وقال اللويزي في حديث خص به /البراق نيوز/ ان ” هذا القانون جاء لضمان استقرار المصالح الامريكية في المنطقة وليس استقرار العراق، ولو كان هناك تفكير في امن واستقرار العراق لجاء هذا القانون عندما كان العراق اقل استقرارا من الوضع الحالي”.

وأضاف ان ” القرار ينطلق من حاجة ورغبة أمريكية لكن البعض يستفيد منه داخليا لوجد صراعات على مستوى المكون الواحد او المكونات وبالتالي بعض الشخصيات السياسية تتمنى تطبيقه وهي فرحة، وعلى سبيل المثال لا الحصر النائب السابق مثال الالوسي حيث ظهر على احدى القنوات مرحبا وهو ويشكر الإدارة الامريكية على تشريع هذا القانون”.

وتابع اللويزي بـ “التأكيد في ضل الصراعات السياسية والانقسام الموجود سنجد شخصيات تفرح ان لم نقل انها ساهمت او ودفعت او اقترحت على الولايات المتحدة الامريكية تشريع هذا القانون، لكن في كل الاحوال حتى لو كان المقترحون عراقيون فلا تتحرك أمريكا الا استجابة لمصالحها وليس لأي مصلحة أخرى، قد يكون على هامش هذه المصالح هنالك نوع من التخادم بين السياسيين لأزاحت خصومهم لكن نعود ونقول ان الحاجة الحقيقية التي دفعتها لتشريع هذا القانون هي حاجة اميركية وتعبر عن مصالحها بالدرجة الأولى”.

وأشار الى ان “القانون يتعلق بالقضايا الداخلية للولايات المتحدة بعد ان وجدت نفسها قد فقدت جل ادواتها ولم يعد لها تأثير كبير في الشأن العراقي كما كان في السابق”.

 360 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.