ترامب يعين ماغواير مديراً مؤقتاً للاستخبارات

0 221

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الخميس، أنه ينوي تعيين جوزف ماغواير مديراً مؤقتاً لأجهزة الاستخبارات ليحل بذلك محل دان كوتس الذي يترك مهماته في 15 اب الجاري.

وقال ترامب في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وتابعته، البراق نيوز، “يسرني أن أعلن لكم، أن المدير الحالي للمركز الوطني لمكافحة الإرهاب جوزف ماغواير، ستتم تسميته مديراً مؤقتاً للاستخبارات الوطنية بدءاً من 15 اب الجاري”.

وأضاف “كانت للأميرال ماغواير مسيرة طويلة ومميزة بالجيش، إذ شغل مناصب قيادية على المستويات كافة، أنا واثق من أنه سيؤدي عملاً ممتازاً”، وأعلن الريس الأمريكي كذلك أن المسؤولة الثانية بأجهزة الاستخبارات سوزان غوردون ستترك منصبها أيضاً في 15 اب الجاري بالتزامن مع رحيل كوتس.

وكان الملياردير الجمهوري قد اختار بوقت سابق جون راتكليف مرشحاً لمنصب المدير المقبل لأجهزة الاستخبارات الوطنية، ليعلن لاحقاً عن انسحابه، وكتب ترامب في تغريدة معلناً انسحاب راتكليف إن “عضو الكونغرس الجمهوري العظيم جون راتكليف يعامل بشكل غير عادل للغاية من قبل وسائل الاعلام”.

وأنحى ترامب باللائمة على وسائل الإعلام في انسحاب راتكليف مع العلم أن ترشيحه لقي انتقادات شديدة من طرف الديموقراطيين ولم يتلقَّ سوى ردٍّ فاتر من كبار الجمهوريين.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.