شرطة ديالى تنفي حدوث نزوح قسري في قرى مياح

0 213

أكد قائد شرطة محافظة ديالى اللواء فيصل كاظم العبادي، امس الثلاثاء، بانه لم يحدث اي نزوح قسري للعوائل في قرى مياح شمال شرق المحافظة.

وقال قائد شرطة ديالى في حديث تابعته، البراق نيوز، ان” قرى مياح ضمن حوض امام ويس لم يحدث فيها اي نزوح قسري للعوائل ولم يجري اخلاء اي منزل في قراها”، لافتا الى ان “حقيقة ما حدث كان وجود هواجس امنية لدى بعض العوائل لكن تم طمانتها واتخاذ سلسلة اجراءات مباشرة على الارض لحمايتها ضد اي تهديدات تمس امنها الداخلي”.

واضاف العبادي، ان “ملف امن قرى مياح يحظى بمتابعة مباشرة من قبل للقيادات الامنية وتم وضع خطة لتعزيز محيطها الخارجي لدرء مخاطر الارهاب عنها مشيدا بدور وجهاء وشيوخ قرى مياح وتعاونهم مع القوى الامنية في مواجهة كل التحديات”.

واشار قائد شرطة ديالى الى ان” بعض الاطراف نقلوا معلومات مغلوطة عن الوضع الامني في قرى مياح”، مبينا ان “الوضع الامني تحت السيطرة ولدينا اتصال مباشر مع وجهاء القرى لدعمهم في اي وقت”.

وتابع، ان” النزوح القسري بات من الماضي ولن نسمح به ولدينا قوات كافية لتقديم العون لاي منطقة على ارض ديالى مبينا ان التحديات الامنية موجودة في المحافظة ولكن ليس كما يتصوره بعض الذين لا تصلهم الحقائق الكاملة عن المشهد الامني”، داعيا اياهم الى “الاتصال به للوقوف على حقيقة الأوضاع”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.