لجنة نيابية تحذر من “التمييز بين المناطق” في تقديم الخدمة لسكان بغداد

0 225

حذرت لجنة الخدمات النيابية، البوم الاحد، من التمييز بين المناطق في إطار تقديم الخدمات وتنفيذ المشاريع لسكان العاصمة بغداد، فيما طالبت الجهات المعنية وعلى رأسها الحكومة المحلية بأنصاف المناطق المحرومة وبالأخص أطراف العاصمة.
وقال عضو لجنة الخدمات النيابية علاء سكر الدلفي في بيان تلقت/ البراق نيوز/ نسخة منه، إن “هناك تفاوتا في تقديم الخدمات وتنفيذ المشاريع بمناطق العاصمة بغداد وهذا يمكن ان نصفه بالتمييز بين المناطق ولابد من ايلاء جميع المناطق وخصوصا الاطراف اهمية قصوى في إطار اعمار وتأهيل وتنفيذ مشاريع بنى تحتية”.
واضاف الدلفي، ان “جميع سكان مناطق بغداد من حقهم الحصول على ابسط الخدمات حتى ابعد نقطة فيها ولأيمكن اختزال العاصمة بالمركز فقط بل هناك اطرافا منكوبة ومحرومة تعاني منذ سنوات من الاهمال والتقصير والنسيان ويجب الالتفات اليها من قبل الحكومات التنفيذية سواء الاتحادية او المحلية”.
واشار الى ان “لجنة الخدمات النيابية تراقب ما يجري بشأن خطط تنفيذ المشاريع وابواب صرف الموازنات المالية ويجب ان تذهب بالاتجاه السليم واستغلالها أحسن استغلال بغية توفير ابسط الخدمات والمتطلبات للمواطنين”.
ودعا الدلفي، الحكومة المحلية للعاصمة بغداد، الى ان “تأخذ بنظر الاعتبار المعايير الاساسية لخطط المشاريع وكل ما يخص تنفيذ وتوفير الخدمات ومن بينها المساحة والكثافة السكانية وخصوصا لمناطق أطراف العاصمة من اقضية ونواحي وهنا نستذكر ما تعانيه ناحية الوحدة منذ صعوبة في تنفيذ آية مشاريع استراتيجية واهمال لأكثر من ٢٠٠ ألف نسمة يسكنون فيها”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.