الدفاع النيابية: التحالف الدولي منح الإذن لطائرات إسرائيلية بقصف قاعدة بلد

0 176

 

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الأربعاء، أن قصف قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين حصل بطائرات إسرائيلية مسيرة، فيما بينت أن التحالف الدولي منح الطائرات الإسرائيلية الإذن لاستهداف مواقع الحشد الشعبي وقصف قاعدة بلد الجوية.

 

وقال عضو اللجنة كريم المحمداوي في تصريح تابعته ،البراق نيوز، إن “واشنطن وبالتعاون مع الكيان الصهيوني تقود مخطط لاستهداف مقرات الحشد الشعبي في عموم محافظات البلاد”، لافتا إلى إن “قصف قاعدة بلد الجوية في صلاح الدين أشبه بتفجير مقر الصقر جنوبي بغداد الذي نفذته الطائرات الإسرائيلية”.

 

وأضاف أن “التحالف الدولي منح الكيان الصهيوني الإذن باستهداف مواقع الحشد الشعبي، فضلا عن توفير الحماية للطائرات الإسرائيلية داخل الأجواء العراقية”، محذرا “من تسويف قضية استهداف مقرات الحشد الشعبي وخضوع اللجان التحقيقية لضغوط الجانب الأمريكي”.

 

وكشفت صحيفة “تايمز اوف إسرائيل”، اليوم الاربعاء، أن الولايات المتحدة وروسيا منحت الضوء الاخضر للكيان الاسرائيلي لشن ضربات جوية ضد ما اطلقت عليه تسمية “اهداف إيرانية” في العراق وسوريا.

 

وكان النائب عن تحالف الفتح فاضل جابر الفتلاوي هيئة رئاسة مجلس النواب بعقد جلسة استثنائية طارئة لمناقشة تداعيات استهداف مقرات الحشد الشعبي في بلد من قبل الطيران الاسرائيلي، مشيرا إلى وجود “استهداف ممنهج” لكل مؤسسات الدولة.

 379 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.