مجدداً.. إسرائيل تفيد بزيارة نواب عراقيين لها والفتح يدعو للتحقيق

0 258

 

عاد الحديث مجدّداً عن زيارة أعضاء في مجلس النواب العراقي إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك بعد خمسة أيام على نفي جهاز المخابرات العراقي أنباء سابقة عن الزيارة.

وقد نشرت وسائل إعلام ،اليوم السبت ،تصريحات لعضو الكنيست ومركز “هرتسيليا” الإسرائيلي، كسينيا سفيتلوفا، قالت فيها إنها استقبلت وفوداً تضم برلمانيين عراقيين في إطار مساعي تطوير العلاقات الثنائية.

وقي ذات السياق أكد النائب عامر الفايز عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية في بيان تابعته، البراق نيوز ، أنّ “مثل هذه الزيارات مرفوضة، لأن العراق لا يعترف بإسرائيل، ويعتبرها كيانا مغتصبا لا يمكن التطبيع معه”، معتبراً أنّ “الحديث عن زيارة برلمانيين إلى إسرائيل يمثل مؤشراً خطيراً، ويدل على خيانة البلاد”.

وأضاف الفايز، “إن صحت زيارة البرلمانيين العراقيين إلى إسرائيل فإنهم سيحاسبون”، لافتاً إلى أن “ذلك قد يتسبب بإنهاء عضويتهم في البرلمان”.

وتابع: “لا يستطيع أحد منعهم من الزيارة، لكن بحسب نظام الجوازات العراقي لا يجوز الدخول إلى إسرائيل، لذا فإن دخولهم قد يكون تم بجوازات غير رسمية”، مشدداً على أن “العقوبة ستكون مشددة بحق أي نائب يثبت دخوله إلى الكيان الصهيوني”.

 447 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.