نائب: القوات الامريكية خرقت الاتفاقية الامنية ونشدد على ضرورة اخراجها من البلاد.

0 164

أكد النائب عن تحالف الفتح احمد الكناني، اليوم الاثنين، ان القوات الاميركية خرقت الاتفاقية الامنية المبرمة مع الدولة ونشدد على ضرورة اخراجها من البلاد، مبيناً ان الخلافات السياسية بين الكتل وداخل البرلمان كانت سببا في عدم مناقشة موضوع اخراج القوات الاميركية.

وقال الكناني في حديث تابعته، البراق نيوز، ان “رئيس البرلمان محمد الحلبوسي تمت مطالبته في أكثر من مرة ومن خلال وسائل الاعلام بعقد جلسة لمجلس النواب من اجل اخراج القوات الاميركية وايقاف الاستهداف ضد قطعات الحشد الشعبي والقوات الأمنية”.

واضاف ان “الخلافات السياسية ومواقف بعض الكتل تحول دون طرح موضوع اخراج القوات الاجنبية من العراق واتخاذ موقف حيالها، حيث ان اغلب النواب طالبوا بإخراج تلك القوات من البلاد”، مبينا أن “الكثير من المطالبات داخل البرلمان لرئيس الحكومة بشأن بيان عدد القوات الاميركية ومهامها، وسبب بقائها خاصة ان تلك القوات خرقت الاتفاقية الامنية بعدم التزامها بحماية الاجواء العراقية، وبالتالي لا حاجة لتلك القوات.

واشار الكناني إلى ان “الفصل التشريعي المقبل سيكون ضمن اولوياته مراجعة اسباب بقاء هذه القوات خاصة بعد عدم التزامها بالاتفاقية الأمنية”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.