وعود برلمانية ووزارية لدعم المثنى في قطاعي الخدمات والزراعة

0 174

دعا نائب رئيس مجلس النواب حسن الكعبي، اليوم الاثنين، إلى عقد جلسة لمجلس الوزراء في محافظة المثنى، فيما أشار إلى البرلمان سيدعم المحافظة في موازنة العام المقبل من خلال تخصيص مبالغ إضافية للنهوض بواقعها الخدمي، جاء ذلك خلال زيارة وفد نيابي ووزاري إلى المثنى للتباحث مع حكومتها المحلية في الملفات الخدمية والعمرانية.

وقال الكعبي في مؤتمر صحفي مشترك تابعته، البراق نيوز، إن” الزيارة تهدف للاطلاع على واقع المحافظة ومعرفة احتياجاتها الخدمية من خلال الحكومة المحلية، مشيرا إلى أن الحكومة المركزية بشقيها التنفيذي والتشريعي ستعمل على إيجاد السبل لتنمية الواردات المحلية ومنها افتتاح منفذ الجميمة الحدودي مع السعودية وغيرها من الإجراءات التي تخدم ابناء المحافظة”.

فيما أشار المحافظ أحمد منفي إلى ان” الزيارة التي وصفها بالتاريخية أسهمت بشرح الواقع الذي تعاني منه المحافظة والمشاريع التي تشهد تلكؤا في التنفيذ ومنها المستشفى الألماني”، مبينا أن” الحكومة ستعمل على متابعة الخطوات التي اتفق عليها وتنفيذها بأسرع وقت مع الجهات المعنية في الدوائر المحلية والوزارات الاتحادية”.

الى ذلك أشار وزير البلديات والأعمار بنكين ريكاني الى أن” وزارته ستعمل على دفع الشركات المنفذة لمشاريع في المحافظة ومنها مشروع ماء المثنى الكبير ومجسر الصدرين لزيادة نسب الإنجاز”.

وأضاف أن” الأيام المقبلة ستشهد إعادة العمل بمشروع المستشفى الألماني فضلا عن استئناف العمل بمشاريع المجمعات السكنية”.

فيما وعد وزير الزراعة صالح الحسني بـ “دعم القطاع الزراعي في المحافظة من خلال زيادة حصتها من التجهيزات الزراعية كالمرشات ومحطات الضخ فضلا عن تسهيل منح العقود في مناطق البادية، مشيرا إلى أن نجاح الموسم الزراعي الماضي شجع الوزارة إلى استصلاح المزيد من الاراضي في عموم المحافظات ومنها المثنى”.

واضاف الحسني أن” الموسم المقبل سيشهد أيضا زيادة حصة المحافظة من البذور ذات الرتب العليا لتحسين نوعية المحصول وزيادة الإنتاجية”.

 362 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.