ذي قار: تهيئة 11 ألف دونم لغرض توزيعها وننتظر قرار الحكومة للمباشرة

0 159

أكد محافظ ذي قار عادل الدخيلي، اليوم الاربعاء، ان محافظة ذي قار عملت على تهيئة 11 الف دونم لغرض توزيعها على المواطنين في مناطق متفرقة من ذي قار، مبيناً ان الارض جاهزة للتوزيع ولم يبق غير الالية والمساحات التي تحددها الحكومة لغرض المباشرة بالتوزيع.

وقال الدخيلي في بيان اطلعت عليه، البراق نيوز، ان “ذي قار عملت على استكمال جميع الاجراءات وتهيئة الاراضي لغرض توزيعها على المواطنين، ولم يبق غير وصول آلية التوزيع لغرض المباشرة وتنفيذ الامر”.

واضاف ان “الجهات المعنية اكملت جميع المساحات المطلوبة منها في مركز المحافظة، وتم توجيه الاقضية والنواحي على استكمال جميع اجراءاتها لتهيئة المساحات وتحضيرها للتوزيع على الشرائح المشمولة”، مؤكدا أنه “طلبت اللقاء برئيس الوزراء وفق حال تم ذلك فان الكثير من الامور سيتم طرحها لتبسيط الاجراءات والمباشرة بالتوزيع وفق الالية التي تطرحها الحكومة المركزية، اضافة ان اللقاء سيحدد خلاله المساحات لكل قطعة ارض”.

واوضح الدخيلي، أن “الحكومة طلبت 13 ألف دونم لغرض تهيئتها للتوزيع، وهناك مساحات كبيرة من بينها 11 الف دونم اضافة الى 4 الاف في مناطق اخرى و4 الاف اخرى في مركز المحافظة، في حين تم ابلاغ الجهات المعنية في سوق الشيوخ وقضاء الشطرة لإكمال فرز الاراضي، وتم تجهيز 8 الاف قطعة ارض بعد فرزها في حين مازالت هناك 4 الاف اخرى قيد الإنجاز”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.