درجات الحرارة تودع اجواء العراق في منتصف شهر أيلول

0 343

توقع المتنبئ الجوي واثق السلامي، اليوم الخميس، أن تشهد أجواء البلاد في منتصف شهر أيلول نزول منخفض جوي ذو أصول قطبية يجلب معه تيارات باردة ستسبب المزيد من الانخفاض في درجات الحرارة، فيما أشار إلى أن المناطق الشمالية والوسطى قد تودع درجات الحرارة الأربعينية بعد إشارات اعتدال الأجواء خلال الـ٤٨ ساعة المقبلة.

وقال السلامي، في منشور على صفحته في الفيس بوك وتابعته، البراق نيوز، إن “الأجواء ستستمر دون تغيير اليوم، ويوم غد، والطقس في المناطق كافة سيكون صحواً معتدلاً في الشمال وحاراً نسبياً في الوسط والجنوب”.

وأشار إلى أن “الحرارة ستنخفض في مدن الشمال والوسط بينما تكون مقاربة في مدن الفرات الأوسط والجنوب”، مبيناً أن “اعتدال الأجواء سيكون خلال الـ٤٨ ساعة المقبلة في مناطق شمال ووسط البلاد ثم المناطق الجنوبية لاحقاً وقد تودع المنطقة الشمالية والوسطى درجات الحرارة الأربعينية وخلال الأسبوع المقبل تتعمق الكتلة المعتدلة لباقي مدن البلاد لتكون الأجواء أكثر اعتدالاً”.

وأكد، “وجود اشارات قوية لنزول منخفض جوي منتصف الشهر الحالي ذو أصول قطبية وقد يكون مبكراً في مثل هذا الوقت، يجلب معه تيارات باردة ستسبب المزيد من الانخفاض في درجات الحرارة”، لافتاً إلى أن “وجود بعض النماذج لظهور السحب بشكل واضح خلال أيام ١٦ و١٧ أيلول ومن غير المستبعد أن تتساقط الأمطار في حال اكتملت العوامل الجوية”.

 591 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.