حراك ثلاثي في بغداد لتقاسم مناصب كركوك والجبهة العربية تهدد

0 169

كشفت الجبهة العربية الموحدة في كركوك، اليوم الجمعة، عن حراك ثلاثي بين الكرد والعرب والتركمان لتوزيع المناصب في المحافظة واختيار المحافظ.

وذكرت الجبهة في بيان اطلعت ،البراق نيوز، على نسخة منه، ان “هناك حراك كردي تركماني عربي في بغداد تسرب الينا من خلال الاعلام حول امكانية التوافق بين مكونات كركوك لاختيار المحافظ وتقسيم المناصب بنسبة ٣٢%”.

وأضافت انها “تؤكد على ضعف التمثيل العربي في هذه اللقاءات وعدم تمثيلية للفعاليات العربية بصورة صحيحة وشاملة”، مبينة ان “الأحزاب والشخصيات التي تشارك في هذه المفاوضات من جميع المكونات هي نفسها منذ عام ٢٠٠٣”.وطالبت “بتنوع الوفد المشارك في المفاوضات وشمول الأحزاب الفاعلة الأخرى من جميع المكونات وخاصة المكون العربي الذي يشارك مشاركة ضعيفة في التمثيل والأداء”.

واوضحت الجبهة انها “تعتقد أن مشاركة نفس الأحزاب ونفس الأشخاص من الذين يقودون المحافظة منذ ٢٠٠٣ من جميع مكونات كركوك لن يقدموا لها اي جديد”.

وأشارت الى ضرورة “إشراك الأحزاب الفاعلة الأخرى ممن لم يشاركوا في إدارة المحافظة وعدم حصر هذا الموضوع المصيري بيد أشخاص وأحزاب بعينها تتبادل المنافع والمصالح ونشر كل الاراء والمقترحات والقرارات بشفافية تامة على الاعلام ليعرف أهالي كركوك ما يجري”.

وتابعت الجبهة العربية أنها “سوف تستخدم كل الاجراءات القانونية والجماهيرية في الوقوف ضد سياسة التهميش والإقصاء التي عانى منها العرب طويلا ولن نعترف بأي اتفاق يجري خلف الأبواب المغلقة ولا يشارك فيه الجميع وسوف نكون غير معنيين به”.

وبينت “أننا نؤكد أن الاتفاقات والحوارات والتفاهمات يجب أن يطلع عليها الجميع ويشترك فيها الجميع اذا كان الهدف حل المشاكل وحفظ حقوق جميع المكونات وعدم تكرار أخطاء الماضي ونتمنى أن لا يكون الهدف حفظ حقوق السياسيين ومصالحهم بعيدا عن ضمان حقوق جماهير كركوك بكافة اطيافها”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.