التعليم العالي تعلن تحديث خطة القبول المركزي

0 160

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قصي السهيل، ان خطة القبول المركزي لطلبة السادس للعام الدراسي (2019 –  2020) شهدت تحديثا ببعض المفاصل.

وقال السهيل في بيان اطلعت ،البراق نيوز،على نسخة منه إن دائرة الدراسات والتخطيط أنهت جميع الاستعدادات الخاصة باستمارة القبول الالكترونية للعام الدراسي الجديد، منوها بان استمارة القبول جاهزة للتقديم، بيد أن الإعلان عن بدء التقديم يعتمد على إرسال مخرجات وزارة التربية للدورين الاول والثاني بمختلف الفروع للشروع باستقبال طلبات القبول المركزي في الكليات الحكومية، من خلال برنامج الكتروني ينفذ للعام الخامس على التوالي.

واكد ان “استمارة التقديم الالكترونية لم يطرأ عليها أي تغيير حتى الان، من حيث عدد الخيارات التي لا تقل عن 25 اختيارا ولا تزيد عن 35، اذ تتوزع بين 25 اختيارا للكليات و10 اختيارات للمعاهد، لافتا الى ان الطالب له الحق باختيار الكلية او المعهد الذي يتناسب مع معدله ومجموعه”.

وبين أن “القبول في بعض التخصصات الانسانية مازال لامركزيا، أي ان قبول الطالب سيتم في محافظته، بهدف اختصار الجهد والوقت اثناء تنقل الطالب من جامعته الى مسكنه، فضلا عن تقليل الزخم الحاصل على الاقسام الداخلية”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.