نائب: راتب الجندي سيصبح 500 ألف دينار في حال تطبيق التجنيد الإلزامي

0 272

كشف عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، سعران الاعاجيبي، اليوم الأحد، أن راتب الجندي سيصبح 500 ألف دينار في حال تطبيق قانون التجنيد الإلزامي.

وقال الأعاجيبي، في حديث تابعته البراق نيوز، أن ” تنفيذ قانون التجنيد الالزامي مستبعد في هذه الفترة حتى وإن أقـر، كون الحكومة ليس لديها استعدادات لتنفيذه، لأن فيه تكلفة مادية كبيرة جداً وقد يحتاج الى سنوات لتطبيقه”.

وبين الأعاجيبي، إنه “إلــى الآن لـم توضع الملاحظات التي في ضوئها يتم إقرار قانون التجنيد الإلزامي، ولا نزال بانتظار ملاحظات الحكومة ليعاد الى البرلمان ليقرر أيضاً”.

وأضاف الاعاجيبي، أن “القانون يحتوي على جنبات مالية كبيرة مـن تـوفـيـر رواتــب وغـيـرهـا، إذ إن الـجـنـدي الملتحق الواحد سيستلم 500 ألف دينار، إضافة الى بناء بنى تحتية من مراكز تدريب ووسائل تعليم وهي مكلفة جداً وتسليح وتجهيز وهي تكلف الدولة أموالا طائلة والوضع العام لا يسمح بذلك”.

وأردف: “لكن إن استقر الوضع المالي للدولة فـ يمكن أن يطبق هـذا القانون الـذي يعد ذا نتائج إيجابية على شبابنا مـن تخفيف البطالة والمخدرات، فضلا عن اختلاط أبـنـاء المحافظات مـا يسهم بإشاعة وتقوية أواصـر الوحدة الوطنية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.