تأهيل نحو 200 مدرسة في نينوى استعدادا للعام الدراسي الجديد

0 419

أعلنت وزارة التربية، عن تأهيل نحو 200 مدرسة في نينوى استعدادا للعام الدراسي الجديد.

وقال مسؤول العلاقات والاعلام في مديرية تربية نينوى سامي عودة فرحان، في حديث تابعته، البراق نيوز، إن “مديريته وبالتنسيق مع منظمة (اليونسكو)، أطلقت المرحلة الثالثة من مشروع (علم طفلا) الخاص باستقطاب الاطفال والطلبة العازفين عن مواصلة التعليم بالمدارس، بالتزامن مع قرب بدء العام الدراسي الجديد (2019 ــ 2020).

واشار فرحان الى ان “المنظمة تعمل على اعادة الاستقرار التربوي لمناطق ايمن وايسر الموصل، اذ نظمت حملات توعية بهذا الصدد بهدف توعية الطلاب المتسربين بأهمية التعليم والتحاقهم بالمقاعد الدراسية ورفع نسبة الوعي بضرورة التعليم والتشجيع على اعادة الطلبة الى مدارسهم”.

واضاف أن “المنظمة والمديرية تعاونتا لإعادة ما يقارب 60 ألف متسرب في مناطق نينوى ممن تتراوح اعمارهم بين المرحلة الابتدائية والثانوية في المراحل الثلاث للحملة”، مشيراً الى أن “المشروع يمثل تعزيزا للشراكة والتعاون بين وزارة التربية والمنظمات الدولية والمحلية وفق خطط موسعة تهدف لضمان حقهم في التعليم”.

ولفت فرحان الى أن “مديريته هيأت المستلزمات الفنية واللوجستية الخاصة باستقبال العام الدراسي الجديد، اذ افتتحت نحو 200 مدرسة بعد تأهيلها خلال هذا العام ليتم ادخالها للخدمة نهاية الشهر الحالي”، منوها الى أن “تأهيل المدارس تم بالتنسيق بين الوزارة والمنظمات الدولية الداعمة لإعادة استقرار التربوي والتعليمي بالمناطق المحررة”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.