حشد الشبك يتهم حزب بارزاني بالاستيلاء على 16 وحدة إدارية بنينوى

0 12

اتهم اللواء 30 “حشد الشبك”، اليوم الجمعة، الحزب الديمقراطي الكردستاني، بالاستيلاء على 16 وحدة إدارية بطرق غير قانونية في محافظة نينوى.
وقال القيادي في حشد الشبك، سعد القدو، في حديث نقلته صحيفة العربي الجديد، واطلعت عليه /البراق نيوز/، إنّ “حزب مسعود البارزاني يعمل باستمرار على استقطاع الأراضي والوحدات الإدارية من نينوى، مع العلم أنّ أهالي المحافظة من كل المكونات يرفضون ذلك، ولديهم سخط كبير على قوات البيشمركة التي تخاذلت وانسحبت ولم تقاوم عناصر تنظيم داعش الذين احتلوا المحافظة، واقتحموا المناطق التي كانت القوات الكردية تسيطر عليها، مثل سهل نينوى وسنجار، وتركت الأهالي يواجهون إبادة جماعية”.
وأضاف القدو، أنّ “الحزب الديمقراطي الكردستاني مستمرٌ بسياسة الاستيلاء على الأراضي في نينوى منذ عام 2003، وقد بلغت الوحدات الإدارية التي سيطرت عليها البيشمركة بطرق غير قانونية، 16 وحدة إدارية”.
وأوضح، انه “مع انطلاق عمليات تحرير نينوى، قبل عامين، تمَّت استعادة بعض هذه الوحدات ومنها الحمدانية وبرطلة وبعشيقة وتلكيف، والتي أصبحت بعهدة القوات العراقية”، مؤكداً ان “الحزب الديمقراطي لا يزال يسعى بكل جهوده من أجل استعادة المناطق التي كان يسيطر عليها”.
وختم بالقول: “وبطبيعة الحال هذا الأمر لا يعني الاشتباك والاقتتال مع القوات الكردية، لأننا عراقيون وهم أيضاً عراقيون”.

15 إجمالي المشاهدات, 1 مشاهدات اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.