السفير العراقي يوجز اهداف زيارة عبد المهدي الثانية إلى السعودية

0 237

أكد السفير العراقي في السعودية قحطان الجنابي، اليوم الخميس، أن زيارة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى السعودية تسعى لتعزيز حرية الملاحة واستمرار سير إمدادات النفط العالمية، مشيرا إلى حرص العراق على بذل كل ما من شأنه أن يجنب المنطقة ويلات الخلافات والتهديدات.

وقال الجنابي في تصريحات اوردتها صحيفة “الشرق الأوسط” واطلعت عليه /البراق نيوز/ إن “زيارة عبد المهدي «تأتي في ظروف معقدة، تعيشها المنطقة، في ظل التوتر الأميركي الإيراني، وتأكيداً للدور العراقي في تعزيز الحرص على حفظ الأمن في دول المنطقة”.

وأضاف، أن “العراق حريص على بذل كل ما من شأنه أن يجنب المنطقة ويلات الخلافات والتهديدات”، مؤكداً أن “أمن العراق هو من أمن المنطقة والعكس صحيح”.

وشدد الجنابي على “حرص بغداد على أن تسير الأمور بانسيابية وبهدوء، ووئام وانسجام بين كل دول المنطقة”، مبينا أن “أهداف زيارة رئيس الوزراء العراقي، تسعى لتعزيز حرية الملاحة واستمرار سير إمدادات النفط العالمية”.

ولفت إلى أن “هذه الزيارة أتت كبادرة من بغداد في هذا الوقت حتى يكون للعراق الدور الإيجابي في حلحلة الأمور وإرساء السلام، وتفادي وقوع المزيد من المشكلات والتحديات والتوترات في المنطقة”، مبينا أن “الزيارة تعد الثانية للسعودية منذ تولي عادل عبد المهدي المنصب قبل عام وذلك يدل على حرص بغداد على إقامة أفضل العلاقات مع الرياض، وفتح أبواب التعاون”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.